أكلو – تيزنيت .. عملية إنقاذ أودت بأرواح عنصرين من الوقاية وشخص ثالث

..

لقي ثلاثة أشخاص، من بينهم عنصران من الوقاية المدينة، اليوم الاثنين، مصرعهم في حادث اختناق داخل مطفية ماء بدوار الزاوية بالجماعة الترابية أكلو؛ فيما لا يزال شخص رابع قيد العلاج بمستعجلات المستشفى الإقليمي الحسن الأول.

 

واستنادا إلى المعطيات الأولية، فإن الهالك الأول كان بصدد إفراغ مطفية داخل منزله من مخلفات الطين قبل أن يتعرض للاختناق وصعوبة في الخروج بعد هبوطه إلى المطفية لإصلاح محرك كان يستعمل في عملية الإفراغ؛ وهي الحادثة نفسها التي طالت مرافقا له، بعد محاولة إنقاذه.

 

وأوضحت المصادر ذاتها أن الحادث استدعى تدخل عناصر الوقاية المدنية لإنقاذ الحالتين المذكورتين؛ غير أن عنصرين من الإنقاذ تعرضا أيضا لحالة اختناق داخل المطفية المذكورة خلال عملية تدخلهما لإنقاذ حياة الشخصين العالقين، قبل إخراج الحالات الأربع ونقلها نحو مستعجلات مستشفى تزنيت حيث فارق الحياة ثلاثة أشخاص؛ من بينهم عنصران تابعين للوقاية المدنية، فيما لا يزال شخص رابع قيد العلاج (الشخص الذي حاول إنقاذ الغريق الأول).

وعن أسباب الاختناق الذي طال الضحايا، رجحت المعطيات الأولية أن يكون سببه راجعا إلى رائحة بنزين المحرك المستعمل في عملية إفراغ المطفية من الأوحال التي صعبت من عملية الإنقاذ.

 

وخلّفت الواقعة حزنا عميقا في أوساط عائلات الضحايا وأسرة القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بتزنيت التي حلت عناصرها بالمستشفى الإقليمي لتزنيت لتوديع زميليْهما شهيدي الواجب الوطني.

Comments (0)
Add Comment