طائرات مقاتلة تثير الهلع في مناطق متفرقة من تيزنيت

خلف صوت قوي لطائرات مقاتلة من نوع “إف-16-18” الذعر وأثار الهلع في نفوس مواطنين خاصة الأطفال منهم وفق ما نقله شهود عيان ومتواصلون مع الصحيفة بالقول “تگول واش الحرب هذي”.

وأفاد هؤلاء، ويتحدرون من جماعات مختلفة بإقليم تيزنيت، أن صوت تحليق طائرات على علو منخفض أثار الهلع في نفوس التلاميذ، وخاصة أطفال الروض، بالمؤسسات التعليمية وأدى إلى بكاء عدد منهم وتبوّل آخرين فيما البعض الآخر بدأ في الصراخ.

وتناقل عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) ومنصات التراسل الفوري (واتساب وميسنجر) مقاطع فيديو توثق لتحليق الطائرات.

وباستثناء مندوبية الصيد البحري بسيدي إفني التي أصدرت إخبارا إلى عموم البحارة بوجود نشاط عسكري على امتداد المنطقة الرابطة بين أوريورة والشاطئ الأبيض، فإن إدارات أخرى لم تبادر إلى خطوة مماثلة.

وكانت السفارة الأمريكية كشفت عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أن السفن والطائرات المقاتلة الأمريكية والمغربية تدرّبت جنبًا إلى جنب في مصافحة البرق 2021.

ومصافحة البرق 2021 هي مناورة عسكرية تشكل جزءًا من الشراكة الأمنية القوية والدائمة بين الولايات المتحدة والمغرب.

ونشرت مع التدوينة صورة للمدمرة ذات الصواريخ الموجهة يو إس إس بورتر إلى اليسار، والفرقاطة البحرية الملكية المغربية طارق بن زياد إلى اليمين ، مأخوذة من سطح حاملة الطائرات يوإس إس دوايت دي أيزنهاور.

.

Comments (0)
Add Comment