أسرة الأمن الوطني بتيزنيت تخلد الذكرى 67 لتأسيس المديرية العامة

..

احتفت أسرة الأمن الوطني بتزنيت، اليوم الثلاثاء، بمقر المنطقة الإقليمية للأمن، بالذكرى الـ67 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، التي تعد مناسبة لاستحضار الجهود الكبيرة المبذولة من أجل الحفاظ على النظام العام وحماية المواطنين وممتلكاتهم.

 

وجرى تخليد هذه الذكرى بمقر المنطقة الإقليمية للأمن في حفل حضره على الخصوص عامل إقليم تزنيت، حسن خليل، ورئيس المنطقة الإقليمية للأمن، ووكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتيزنيت، ورئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت، وعدد من الشخصيات العسكرية والأمنية إلى جانب أطر وموظفي الشرطة.

 

وتم بالمناسبة، تسليم تذكار لفريق منطقة أمن تيزنيت الذي احتل المرتبة الثالثة في إطار منافسات دوري كرة القدم المنظم على مستوى ولاية أمن أكادير.

 

ويشكل تخليد هذه الذكرى مناسبة سنوية للتعرف على الإنجازات والتضحيات الجسيمة التي يبذلها رجال ونساء الأمن الوطني خدمة للوطن والمواطن، وكذا للوقوف على منجزات هذه المؤسسة والتي شكل عنوانها البارز خلال السنة الماضية مواصلة إرساء آليات الحكامة الأمنية وتوطيد التخليق المرفقي وتعزيز شرطة القرب.

 

جدير ذكره أن المديرية العامة للأمن الوطني أولت عناية للارتقاء بالمنظومة الشرطية لتكون في مستوى تطلعات المواطنين والمواطنات، ولتكون أيضا قادرة على مجابهة التطورات المتسارعة التي تفرضها الظاهرة الإجرامية في بعدها العابر للحدود الوطنية.

 

وتظل ذكرى تأسيس المديرية العامة، في 16 ماي 1956، لحظة تاريخية يحتفى بذكراها كل سنة للوقوف على منجزاتها، ولاستشراف المستقبل في ظل التحديات الأمنية الكبرى التي يشهدها العالم،.

Comments (0)
Add Comment