بين “خواء” السيارات وازدحام الحافلات.. مواطنون يشتكون استمرار رفع تسعيرة الـ”تاكسي”

تيزنيت 37 – متابعة

اشتكى عدد من الركاب مستعملي سيارات الأجرة من استمرار الزيادة في تسعيرة النقل بسبب تدابير جائحة كورونا والتي فرضت تقليص عدد ركاب سيارات الأجرة إلى 3 قبل أن يتم السماح، لاحقا، بالزيادة في العدد ليصل إلى 4 ركاب، وفي المقابل تشهد فيه خطوط النقل العمومي بين الجماعات اكتظاظا كبيرا ويتم السماح لها (أو التغاضي) بحمل عدد كبير من الزبناء بشكل قد يؤدي إلى انتشار الفيروس بالنظر إلى منطق التدابير الاحترازية التي تتخذها السلطات لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وفيما يستغرب بعض سائقي سيارات الأجرة (الصنف الكبير) من التضييق وتسجيل المخالفات التي تطالهم بسبب تجاوز عدد الركاب المسموح به، ينبري المواطنون من جهة أخرى للتعبير عن استيائهم من هذا المنطق الذي أوضحوا أنه يضرّ بمصالحهم ويؤدّي إلى تحمّلهم أعباء مالية إضافية جراء التسعيرة المعمول بها حاليا.

واعتبر مواطنون أن هذه الزيادة في الظرفية الحالية، غير مقبولة ولا تتماشى مع الظروف الاجتماعية للمواطن الذي تذوق مرارة التداعيات الاقتصادية للوباء ومازال يجرّ انعكاساتها.

ويبرّر سائقو سيارات الأجرة الكبيرة رفع التسعيرة بخفض الحكومة للطاقة الاستيعابية لعدد الركاب في إطار الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الوباء.

Comments (0)
Add Comment