“بيجيدي” تيزنيت يعلن مبكرا عن أسماء وكلاء لوائحه الانتخابية بإقليم تيزنيت


استكمل حزب العدالة والتنمية بتيزنيت منذ أيام مرحلة الإعلان عن كافة مترشحيه خلال استحقاقات اقتراع 8 شتنبر وذلك برسم الدائرة الانتخابية المحلية تيزنيت لانتخاب أعضاء مجلس النواب والدائرة الانتخابية لإقليم تيزنيت لانتخاب أعضاء مجلس جهة سوس ماسة والدائرة الانتخابية الجماعية لانتخاب أعضاء مجلس جماعة تيزنيت.

وسبق للأمانة العامة أن أفرجت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في وقت سابق وتباعا عن أسماء وكلاء اللوائح الانتخابية للحزب بعدما تسببت “أزمة محلية داخلية” في رفض مخرجات لجان الترشيح والتي أسفرت عن اختيار مجموعة من الأسماء البارزة على مستوى الحزب بالإقليم.

وهكذا زكت الأمانة العام الوزير محمد أمكراز وكيلا للائحة الحزب في انتخابات أعضاء مجلس النواب برسم الدائرة الانتخابية المحلية تيزنيت.

وفيما يخص انتخاب أعضاء مجلس جهة سوس ماسة فقد زكت الأمانة العامة عن الدائرة الانتخابية تيزنيت كلا من عبد الجبار القصطلني وكيلا للائحة (الجزء الأول) وسميرة وكريم وكيلة الجزء الثاني (نساء).

وعلى مستوى انتخاب أعضاء مجلس جماعة تيزنيت فقد تمت تزكية كل من سيمرة وكريم وكيلة الجزء الأول من اللائحة وفاضمة أسلاف وكيلة الجزء الثاني (نساء).

وخصّصت وزارة الداخلية مقعدين برلمانيين للدائرة الانتخابية المحلية بتيزنيت (انتخاب أعضاء مجلس النواب) كما خصصت 7 مقاعد للدائرة الانتخابية إقليم تيزنيت برسم انتخاب أعضاء مجلس جهة سوس ماسة أما اعضاء المجلس الجماعي فقد تم حصرهم في 31 عضوا بعدما كان عددهم في السابق 35.

Comments (0)
Add Comment