لقاء تربوي تأطيري يستهدف أساتذة حول مستجدات المنهاج الدراسي

 

   حنان قريشي

انعقد يوم الخميس 30 شتنبر2021 على الساعة العاشرة صباحا بمؤسسة البساتين للتعليم الابتدائي بالدوتركة تزنيت ، لقاء تربويا إخباريا أشرف على تأطيره السيد محمد قبوري مفتش التعليم الابتدائي لفائدة أساتذة اللغة الفرنسية و الرياضيات و النشاط العلمي  ، حيث عرف مشاركة المؤسسات التعليمية التالية : البساتين و المختار السوسي و المستقبل ومجموعة مدارس أبي حسون السملالي التابعة للمديرية الاقليمية لتزنيت مع الاحترام التام للتدابير الاحترازية و الوقائية. 

   و تزامنا مع مستجدات المنهاج الدراسي بالسلك الابتدائي في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار 17/51 من خلال المشروع الثامن المتعلق بتطوير النموذج البيداغوجي بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي والرؤية الاستراتيجية 2015-2030. يتم إرساء هذا المشروع بشكل متدرج، يعتمد ترصيد المكتسبات ويروم في  الآن التجديد والتطوير المستمرين للمناهج الدراسية وملاءمتها مع المستجدات المعرفية والتربوية والعلمية.

   و اختتم هذا اللقاء الذي استمر لثلاث ساعات تخللتها استراحة شاي ، بمناقشات مستفيضة عبر من خلالها الحضور عن مجموعة من التساؤلات ذات الصلة بوثيقـة المنهاج الدراسي في نسخته النهائيـة يوليوز 2021 و كذا متطلبات إنجاح هذا المشـروع ، مع مناقشة الإكراهات التي من شأنها التأثير سلبا على سيرورة هذا التنزيل .

Comments (0)
Add Comment