تيزنيت.. تكريم ثلة من قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير

..

بتعاون مع عمالة إقليم تيزنيت، نظمت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، يومه الخميس 30 يونيو 2022، لقاء تواصليا بتيزنيت، تخليد للذكرى الثالثة والخمسين لاسترجاع مدينة سيدي إفني الى كنف الوطن، وذلك برئاسة السيد مصطفى الكثيري المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير والسيد الكاتب العام للعمالة، والسيد رئيس المجلس الاقليمي لتيزنيت، وحضره الى جانب أسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير، السلطات المحلية و رؤساء المصالح الأمنية.

هذا وقد استهل اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وقد اجمعت المداخلات على أن هذا الحدث التاريخي يعد وبحق ذكرى مجيدة ومحطة تاريخية ذات دلالة عميقة يكتسي مكانة بارزة في سجل الكفاح الوطني من أجل الحرية وتحقيق الوحدة الترابية للمملكة، كما ذكرت بالأعمال البطولية لسكان سيدي إفني وقبائل المنطقة وتضحياتهم دفاعا عن المقدسات الدينية والثوابت الوطنية. واستحضرت العديد من المنجزات التنموية التي تحققت بالإقليم منذ استرجاعه الى كنف الوطن.

واعترافا لهؤلاء تم تكريم ثلة من قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير المتوفين والأحياء؛ وتوزيع إعانات مالية تتعلق بمصاريف الدفن ومواجهة حالات العسر الاجتماعي للمنتمين لأسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير وذوي حقوقهم.

وقد رفعت أكف الضراعة إلى المولى عز وجل بأن يحفظ مولانا الهمام بعينه التي لا تنام وأن يشد أزره بولي عهده المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير الجليل المولى الحسن وبصنوه السعيد الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد الأسرة العلوية الشريفة.

Comments (0)
Add Comment