استئنافية أكادير تُدين أشخاصا استخدموا الرصاص بأسرير

أصدرت الغرفة الجنائية الابتدائية باستئنافية أكادير ، يوم أمس الخميس ، أحكامها في حق مجموعة من الأشخاص متهمين بالهجوم على ساكنة منطقة أيت بكو بجماعة أسرير، التابعة ترابيا لإقليم كلميم.

وهكذا فقد حكمت ذات المحكمة بعدم مؤاخدة المتهم (ر. ص ) من اجل مانسب اليه والحكم ببرائته منه وبعدم مؤاخدة (ح . ش) من اجل محاولة القتل العمد والحكم ببرائته منها ومؤاخدته من اجل الباقي والحكم عليه بستة (6) اشهر حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 2000 درهم

كما قضت نفس المحكمة بمؤاخدة المتهم ( م.ب )من اجل المنسوب اليه والحكم عليه بعشر سنوات سجنا نافذا وبعدم مؤاخدة المتهم ( ا .ا ) من اجل المشاركة في محاولة القتل العمد والحكم ببرائته منه وبمؤاخدته من اجل الباقي و الحكم عليه باربعة اشهر حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 1200 درهم وتحميل المدانين الصائر تضامنا والاجبار في الادنی و بعدم الاختصاص في الطلبات المدنية في مواجهة (ر. ص ) و (م . ا ) و (ح . ش) في الدعوى المدنية التابعة قبولها شكلا في الموضوع.

أما المتهم ( م. ب ) ، فقد حكمت بادائه لفائدة المطالب بالحق المدني (ب. ب )و (د . م ) تعويضا مدنيا اجماليا قدره 100000 درهم لكل واحد وتحميله الصائر والاكراه في الادنی.

وكان نشطاء قد تداولوا مقطع فيديو يُظهر شخصين مصابين بطلاقات نارية ، بعدما نشب اشتباك بين المتهمين و ساكنة من ” أيت بكو “، بسبب مشكل عقاري .

وقالت الساكنة، أن المتهمين ينتمون لعصابة ” مافيا العقار” التي تحاول الترامى على أملاكها باستعمال عقود مزورة.

Comments (0)
Add Comment