تيزنيت.. افتتاح الأكاديمية الدولية ابن سينا للمهن الصحية

..

جرى، اليوم الثلاثاء، افتتاح الأكاديمية الدولية ابن سينا للمهن الصحية، بمدينة تيزنيت، باعتبارها أول مؤسسة خاصة لتكوين الممرضين بالإقليم.

وتهدف هذه المؤسسة، التي تم تجهيزها بمعدات طبية وبيو طبية حديثة وذات جودة عالية، إلى تلبية احتياجات المتدربات والمتدربين الراغبين في ولوج مجال التمريض وتقنيات الصحة، وتوفير يد عاملة مؤهلة في هذا المجال، وضمان ولوج أوسع لسوق الشغل في عدة تخصصات لأبناء الإقليم، لا سيما في شعب: ممرض مساعد، ممرض معالج وممرض متعدد التخصصات.

وحسب المديرة البيداغوجية للمؤسسة، نادية أبكربم، فإن الأكاديمية الدولية للمهن الصحية (ابن سينا)، تلتزم بتزويد المتدربين بمهارات عالية المستوى تتناسب مع واقع سوق العمل وتطوره، حيث يشتغل بها طاقم إدراي وتربوي متمرس لضمان تقديم الخدمات التكوينية المنشودة.

وقد تم على هامش هذا التدشين تكريم إطارين تمريضيين بالإقليم قدما الكثير لهذا القطاع طيلة حياتهما المهنية، يتعلق الأمر بكل من ابكريم عبد السلام والسعدية ماما.

يشار إلى أن حفل  التدشين حضره على الخصوص كل من رئيس المجلس الإقليمي والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة بتيزنيت، إلى جانب مديرة المركز الاستشفائي الإقليمي الحسن الأول ورئيس جماعة تيزنيت بالنيابة، ومدير المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بالنيابة، رئيس نقابة الصيادلة، ممثل جمعية الأطباء، الكاتب العام لمؤسسة الأعمال الإجتماعية للتعليم، وثلة من المنتخبين وشخصيات مدنية.

Comments (0)
Add Comment