تعزيز العرض الترفيهي في إقليم تيزنيت بإحداث المركز الوطني للتخييم أكلو

..

تعزز بإقليم تزنيت، العرض الترفيهي باحداث المركز الوطني للتخييم بالجماعة الترابية أكلو، والمندرج في سياق تعزيز البنيات التحتية للمخيمات الوطنية.

 

وفي هذا الإطار، قام مؤخرا، عامل إقليم تزنيت، حسن خليل، الذي كان مرفوقا على الخصوص برئيس المجلس الإقليمي لتزنيت، بزيارة لمشروع مركز التخييم قصد الوقوف على مدى جاهزيته وحالة تقدم أشغاله التي شارفت على الانتهاء، خاصة وأنه مبرمج ضمن لائحة المخيمات الوطنية لصيف 2023.

 

وقدمت لعامل الإقليم خلال هذه الزيارة، شروحات حول هذه المنشأة التي خصصت لها وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الشباب، غلافا ماليا يناهز 29 مليونا و259 ألف و347 درهما.

 

ويتم إنجاز هذا المشروع، الذي يتوفر على فضاءات متعددة للترفيه والاستقبال ومرافق مزودة بمختلف التجهيزات، في إطار اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الشباب- والمجلس الإقليمي لتزنيت.

 

ويتكون المشروع، الذي يمتد على مساحة تقدر بنحو هكتار واحد، من ملعب متعدد الرياضات ومسرح الهواء الطلق، إضافة إلى قاعة متعددة الاختصاصات وفضاء لخدمات المطعمة، علاوة على فضاءات للرياضة والترفيه، وأخرى مخصصة للتنشيط والتخييم والمعسكرات ومساكن وظيفية.

ومن شأن هذا المشروع، الذي تبلغ طاقته الاستعابية نحو 300 سرير، أن يساهم في تدعيم شبكة المخيمات التابعة لقطاعي الشباب والرياضة إقليميا، جهويا ووطنيا، كما سيكون ا يضا نقطة جذب نظرا لموقعه الاستراتيجي باعتباره ملتقى لمجموعة من الرياضات والهوايات الشاطي ية البحرية والجبلية ذات البعد الوطني والدولي، وكذا قربه من مختلف المرافق والمو سسات الاجتماعية والصحية والا منية.

 

ويعتبر هذا الفضاء المصنف في خانة فضاءات التخييم من الجيل الجديد، من المشاريع المهمة التي يعرفها إقليم تزنيت، استحضارا للأدوار التربوية التي ينتظر أن يضطلع بها، لاسيما أنه يستهدف الناشئة من خلال توفير فضاء للترفيه والاستقبال وتزويده بمختلف التجهيزات وكذا توفره على مرافق متنوعة لاستقبال المرتفقين في أحسن الظروف.

 

 

Comments (0)
Add Comment