تيزنيت.. أزيد من 25 ألف مستفيد من “مليون محفظة”

..

استفاد أزيد من 25700 تلميذ وتلميذة بإقليم تزنيت، من المبادرة الملكية “مليون محفظة”، برسم الدخول المدرسي 2022-2023، الذي يأتي تحت شعار “من أجل مدرسة ذات جودة للجميع”.

ويبلغ عدد التلميذات والتلاميذ المستفيدين من هذه المبادرة بكل من السلكين الابتدائي والإعدادي بهذا الإقليم، 25 ألف و730 تلميذا وتلميذة، بالوسطين الحضري والقروي، من بينهم 12 ألفا و440 تلميذة، حسب معطيات قدمت بالمناسبة.

ويتابع 43 ألفا و853 تلميذا من بينهم … تلميذة، دراستهم بمختلف الأسلاك التعليمية مسجلين بـ111 مؤسسة تعليمية بمختلف جماعات الإقليم، يدرسهم 2235 أستاذا، وموزعين على 1889 قسما، أما عدد الحجرات الدراسية الصالحة فيبلغ 1658 حجرة، برسم الموسم الدراسي 2022-2023.

وبهذا الخصوص، قال المدير الإقليمي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة بتزنيت المهدي الرحيوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأن هذه المبادرة التي تنظم بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتكلفة مالية تجاوزت 3.03 مليون درهم، تدخل في إطار برنامج الدعم الاجتماعي المقدم للتلاميذ وأسرهم من أجل تشجيع التمدرس، ومحاربة الهدر المدرسي، والرفع من جودة التعليم.

وأبرز الرحيوي، أن عدد المستفيدين من مبادرة “مليون محفظة” على مستوى إقليم تزنيت، لهذا الموسم، بلغ 25 ألفا و730 تلميذة وتلميذا يتابعون دراستهم بمختلف المؤسسات التعليمية بالسلكين الابتدائي والإعدادي.

وأكد المسؤول الإقليمي، أن هذا البرنامج يضم أيضا المنح المدرسية، وكذا برنامج “تيسير” للتحويلات المالية المشروطة، إضافة إلى النقل المدرسي بمختلف الجماعات الترابية القروية بالإقليم.

وبالمدرسة الجماعتية ابن خلدون (وجان)، أشرف عامل إقليم تزنيت، حسن خليل، على توزيع المحفظات واللوازم المدرسية، بما في ذلك الكتب والدفاتر، على عدد من التلاميذ والتلميذات، بحضور المدير الإقليمي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة بتزنيت، وعدد من رؤساء المصالح الخارجية، وشخصيات مدنية وعسكرية، وفعاليات من المجتمع المدني.

وتعتبر المبادرة الملكية “مليون محفظة”، التي دخلت هذا الموسم سنتها الرابعة عشر على التوالي، تجسيدا بليغا لدور الدعم الاجتماعي والعمل التضامني في النهوض بأداء قطاع التعليم بالمملكة بشكل عام، وتعميم التعليم الأساسي على جميع الأطفال الذين بلغوا سن التمدرس، على وجه الخصوص.

Comments (0)
Add Comment