تيزنيت 37 صحيفة إلكترونية مغربية

سيدي بوعبدلي.. “عرقلة النقل المدرسي” تجر مستشارا جماعيا إلى القضاء

..

تقدمت جمعية النقل المدرسي بجماعة سيدي بوعبداللي ، قيادة بونعمان اقليم تيزنيت، بشكاية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتيزنيت،ضد مستشار جماعي بجماعة سيدي بوعبداللي، تتهمه فيها بعرقلة مرفق النقل المدرسي، بعد “قيامه بالهجوم على حافلة وقام بالصعود إلى الحافلة وإنزال الأطفال بالقوة مما تسبب لهم في الرعب و الهلع “.

وأفادت الجمعية المذكورة في الشكاية التي تقدمت بها، والتي اطلعت الصحيفة على مضامينها، أن المستشار الجماعي المشتكى به ،”هاجم حافلة النقل المدرسي بدوار تيسغرين (جماعة سيدي بوعبداللي) دون ان تكون له أية صفة للقيام بهذا العمل ، وقام بالصعود إلى الحافلة وإنزال الأطفال بالقوة مما تسبب لهم في الرعب و الهلع كما قام يمنع السائق من القيام بمهمته ونفس الشيء بالنسبة للمرافق “.

وأوضحت ذات الشكاية أن المستشار الجماعي ، “قام بإنزال جميع المتعلمين الذين أدوا واجبات انخراطهم واشتراكهم ، و أحدث ضجة كبيرة بعين المكان وجلبة تسببت للحافلة في ارتباك كبير في بقية الخطوط والنقط التي تحمل فيها التلاميذ على اعتبار أن منطقة تيسغرين تعتبر ابعد نقطة (حوالي 30 كلم عن المركز) مما يفرض أن تبدأ منها الحافلة مسارها”.

أوردت الشكاية ، أن المشتكى به” لم يكتف فقط بإنزال التلاميذ وحرمانهم من حقهم المشروع في التنقل و التعلم وإرباك المسار فإنه قام أيضا بتهديد الجمعية وتهديد العاملين معها جميعا ،أمام مرأى ومسمع من العديد من الأشخاص و منهم سائق الحافلة و المرافق”.

وطالبت الجمعية المشتكية من وكيل الملك بتيزنيت، باستدعاء المشتكى،و اجراء بحث دقيق معه لمعرفة الأسباب الحقيقية الكامنة وراء قيامه بتلك الأفعال قبل تقديمه و متابعته وفقا للقانون .

اترك رد