تيزنيت 37 صحيفة إلكترونية مغربية

أجواء احتفالية عارمة في تيزنيت تجاوبا مع التأهل التاريخي للمنتخب المغربي

..

أجواء احتفالية عارمة تعيشها مختلف مدن المغرب تجاوبا مع التأهل التاريخي للمنتخب المغربي لدور الثمن في نهائيات كأس العالم ، التي تجري بدولة قطر .

وتعيش مدينة تيزنيت اليوم أجواء احتفالية عارمة وبهيجة ، عقب الانتصار المستحق للمنتخب المغربي الذي حققه على حساب نظيره الكندي ، ليضمن بذلك التأهل التاريخي للدور التالي من المونديال .

 

وغطى اللونان الأحمر والأخضر ،الرمزان الخالدان للمملكة المغربية ، الساحات والشوارع ومختلف الفضاءات في الأحياء والمجمعات السكنية ،وعلت الأعلام واللافتات الممجدة للمنتخب والمفتخرة بالرياضة الوطنية التي أثبتت مرة أخرى علو كعبها .

 

واحتشدت أعداد كبيرة من الشباب في الساحات الرئيسية، كما غصت شوارع المدينة بالسيارات والدراجات النارية والهوائية التي أطلقت العنان للمنبهات ، كما امتلأت الشوارع والأزقة ، خاصة وسط المدينة ، بالراجلين من مختلف الأعمار العاشقة لكرة القدم والمخلدة لإنجاز المنتخب المغربي .

ولم يخل أي حي من أحياء  من جموع المواطنين من مختلف الأعمار، الذين خرجوا بالآلاف الى شوارع المدن وساحات القرى في أجواء احتفالية جميلة، ابتهاجا بالفوز البين في مباراة حاسمة .

 

ومباشرة بعد صفارة النهاية التي أعلن عنها الحكم البرازيلي رافائيل كلاوس ، خرج جمهور المدينة ، شأنها في ذلك شأن كل المغاربة في كل ربوع المملكة ،وهم يرددون شعارات تمجد منتخب أسود الأطلس ، و ينوهون بإنجاز المغرب ، الذي أسعد كل دول العالم العربي الشقيقة ، ويحتل الصف الأول في المجموعة السادسة ، التي ضمت فرقا مرموقة تحتل مراتب متقدمة في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم .

اترك رد