تيزنيت 37 صحيفة إلكترونية مغربية

قافلة “أبريد انطلاقة” لدعم ريادة الأعمال لدى الشباب تحط الرحال بإقليم تزنيت

قافلة “أبريد انطلاقة” لدعم ريادة الأعمال لدى الشباب تحط الرحال بإقليم تزنيت

 

تزنيت 20 مارس 2023 (ومع)

حطت اليوم الاثنين، القافلة التواصلية “انطلاقة أبريد” الموجهة لدعم ريادة الأعمال لدى الشباب ودعم حاملي المشاريع والمقاولات، الرحال بإقليم تزنيت.

 

ويأتي تنظيم هذه القافلة، التي تتواصل فعالياتها على مدى يومين، تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية المتعلقة بالعمل على وضع برنامج خاص بدعم الخريجين الشباب، وتمويل المشاريع الصغرى للتشغيل الذاتي، وذلك على غرار التجارب الناجحة التي قامت بها عدة مؤسسات، في مجال تمويل المشاريع التي يحملها الشباب، وتسهيل إدماجهم المهني والاجتماعي.

 

وتهدف قافلة “انطلاقة أبريد”، التي ستزور أيضا جماعات أنزي، وبونعمان وتافراوت، إلى تحقيق انخراط واسع لشباب إقليم تزنيت، حيث سيستفيدون من ورشات للتوعية والتحسيس، تهم تشخيص حاجيات المواكبة الخاصة بالمشروع، وتكوينات وتدريبات (كوتشينغ) على ريادة الأعمال، والمساعدة في إعداد التمويل، وكذا المصاحبة من أجل استدامة المشاريع المنتقاة، يؤطرها خبراء في هذا المجال.

 

وفي كلمة بالمناسبة، قال رئيس ملحقة المركز الجهوي للاستثمار بتزنيت، سعيد كومغار، إن القافلة التحسيسية تتوخى التأطير المقاولاتي لمواكبة حاملي المشاريع المشاركين ودراسة مشاريعهم من الدراسة الأولية للمشروع، إلى الدراسة التقنية والتسويقية للولوج للأبناك بملف قابل للتمويل، وكذا تكوينهم في الحس المقاولاتي.

 

وأضاف أن مسؤولية المركز الجهوي للاستثمار، تتمثل في مواكبة الشباب حاملي المشاريع بالإقليم، مشيرا إلى أن فرق “أبريد انطلاقة”، ستساعد هؤلاء على تطوير خطة عملهم وتجميع ملف التمويل بالكامل، من أجل الإستفادة من عروض التمويل التي يقدمها البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات.

 

ويستهدف هذا البرنامج، الشباب حاملي الشهادات المؤهلين وحاملي المشاريع، والمقاولين الذاتيين المسجلين في السجل الوطني، والمقاولين الأفراد من الأشخاص الذاتيين الذين لا يتوفرون على صفة مقاول ذاتي، والمقاولات الصغيرة جدا، بما في ذلك التجار الحرفيين، والمقاولين الأفراد والمقاولات الصغيرة جدا في العالم القروي، والمقاولات الصغيرة جدا المصدرة، والمقاولات الناشئة، والفلاحون، والتعاونيات.

 

وقد أتيحت للحاضرين في هذا اللقاء، من الشباب حاملي المشاريع، الفرصة لعرض مشاريعهم وطرح تساؤلاتهم قصد الاستفادة من استشارة المؤطرين، إلى جانب التعبير عن أفكارهم ومستوى طموحاتهم وميولاتهم مما يتيح لهم إحداث مقاولاتهم الخاصة وتطويرها بشكل يضمن استدامتها.

اترك رد