تيزنيت 37 صحيفة إلكترونية مغربية

تارودانت.. تيزنيت ضمن المتوجين بالمسابقة الجهوية للقراءة في دورتها الثانية

..

تم، أمس السبت، بجماعة إغرم (إقليم تارودانت)، تتويج 15 فائزا وفائزة بالمسابقة الجهوية للقراءة في دورتها الثانية، والمنظمة من قبل جمعية “الأنامل الذهبية للتربية والتعليم”.

 

وتهدف هذه المسابقة، المنظمة بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتارودانت، ومجلس إقليم تارودانت، وجماعة إغرم، وجمعية “أصدقاء المدارس”، إلى ترسيخ فعل القراءة لدى الأطفال والشباب، والتعريف بالتجارب الناجحة في هذا المجال.

 

وهكذا، عادت جائزة صنف “اللغة الأمازيغية” لهذه الدورة، لكل من التلميذة سيمان شاطر (مديرية تارودانت)، و التلميذة مروى عواد (مديرية طاطا)، في حين فاز بجائزة صنف “اللغة العربية”، كل من أدم مطاع (مديرية تزنيت)، وزياد الواليدي (مديرية أكادير)، وندى أوصالح (مديرية اشتوكة ايت بها)، وعمران اوفقير و بشرى المودن (مديرية تارودانت).

 

وبالمناسبة، قال رئيس جمعية “الأنامل الذهبية” للتربية والتعليم، محمد زواين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الهدف من هذه المسابقة الجهوية، هو تشجيع الأطفال والتلاميذ على القراءة وتنمية مهاراتهم والرفع من مستوى الفهم القرائي لديهم.

 

وأعرب عن شكره لكل من شارك في هذه المسابقة التي تعتبر مناسبة لتحفيز المتعلمين بأقاليم الجهة الست، على القراءة وتحبيب المطالعة للناشئة، وتحفيزهم على الفعل القرائي.

 

وقد شارك في هذه التظاهرة الجهوية، زهاء 445 مرشحة ومرشحا من جميع أنحاء جهة سوس ماسة، يمثلون 159 مؤسسة تعليمية، تنتمي للمديريات التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين

اترك رد