تيزنيت 37 صحيفة إلكترونية مغربية

تيزنيت.. لقاء موسع حول الحملة الوطنية للتحسيس بأهمية الرضاعة الطبيعية

..

لقاء يناقش ترتيبات حملة تحسيسية حول أهمية الرضاعة الطبيعية

 

(تيزنيت 37) – انعقد بمقر مركز للا أمينة لحماية الطفولة بتيزنيت، اليوم الخميس، لقاء موسع لتدارس ترتيبات وإجراءات الحملة الوطنية للتحسيس بأهمية الرضاعة الطبيعية.

 

وتم خلال هذا اللقاء الذي ترأسته السلطة المحلية بمدينة تيزنيت، وحضره ممثلو مصالح خارجية وجمعيات مدنية، وضع برنامج للحملة التحسيسية الوطنية المقررة في الفترة ما بين 5 يونيو الجاري و5 يوليوز القادم، وتعبئة كافة المراكز والفضاءات المرشحة والمعدة لاحتضان فعاليات لقاءات هذه الحملة، وكذا التشديد على ضرورة إشراك وتعبئة فعاليات المجتمع المدني قصد الانخراط في الحملة وإنجاحها.

 

وتهدف هذه الحملة التعريف بأهمية الرضاعة الطبيعية، وتحسيس المواطنين عامة والفاعلين بأهمية مساعدة النساء على إرضاع أطفالهن دون إحراج، نظرا لما للرضاعة الطبيعية من فوائد هامة تعود بالنفع على صحة الرضيع وصحة الأم.

 

ولتحقيق أهداف هذه القافلة على نطاق واسع، يقوم شركاء قطاع الصحة، بتعبئة المجتمع المدني للمشاركة في دعم مجهودات وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في هذا المجال، عبر لقاءات تحسيسية، وتوفير المعلومات للساكنة وتوجيه مجموعة من الرسائل التواصلية لدعم وتعزيز الرضاعة الطبيعية.

اترك رد