تيزنيت 37 صحيفة إلكترونية مغربية

اختتام سهرات الدورة 11 لـ مهرجان تيميزار للفضة بتيزنيت

..

اختتمت مساء السبت، بساحة الاستقبال في مدينة تيزنيت، الأمسيات الفنية المبرمجة في إطار النسخة الـ11 لـ “مهرجان تيميزار للفضة” ، بحفل موسيقي أحياه ثلة من الفنانين والمجموعات الغنائية.

وألهب الفنان سعيد الصنهاجي المنصة بأدائه تواليا باقة متنوعة من ربرتواره الفني الغني، أمام جمهور غفير تفاعل معه بشكل كبير وظل يردد معه أشهر أغانيه طيلة مدة وقوفه على المنصة الرسمية.

بدورهم اعتلى كل من المغني “الحر”، والفنانة الأمازيغية “عائشة تاشنويت”، ومجموعة “إمدوكال تافراوت”، و”مجموعة إغبولا” المنصة، حيث قدموا لجمهور السهرة الختامية باقة من الأغاني الأمازيغية والشعبية، تفاعل معها بعفوية كبيرة.

وقد تميز اليوم الختامي من فعاليات الدورة 11، بتكريم الأستاذ أحمد رشيد العلام تقديرا وعترافا بالمجهودات التي قدمها المحتفى به لمدينة تيزنيت في ميادين التربية والتكوين، والتنشيط، والعمل الجمعوي.

وبالمناسبة، قال المدير الفني للتظاهرة، رشيد مطيع، بأن جمهور تيزنيت كان طيلة أيام المهرجان على موعد مع برمجة غنية ومتنوعة،مشيرا إلى أن الدورة 11 حققت “نجاحا كبيرا” بالنظر إلى إقبال الكبير للجمهور الذي تجاوز عدده 70 ألف شخصا خلال حفل الاختتام.

وأضاف السيد مطيع في تصريح للصحافة عقب حفل اختتام المهرجان، أن هذه الدورة تبرز مدى نجاح المهرجان الذي تمكن خلال دوراته من استقطاب نجوم كبار وجمهور متعطش للفن والموسيقى.

وعرفت الدورة 11 لمهرجان تيميزار للفضة بتيزنيت، الذي يتواصل إلى غاية الـ28 غشت الجاري، مشاركة 15 فنانا ومجموعة موسيقية، أحيوا 3 سهرات فنية كبرى بساحة الاستقبال، وحج إليها جمهور غفير فاق الـ70 ألف متفرجا في كل سهرة.

اترك رد