تيزنيت 37 صحيفة إلكترونية مغربية

تيزنيت .. الاحتفاء بالذكرى الـ16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

..

نظم، أمس الإثنين، بالسجن المحلي بتزنيت، حفل بمناسبة الذكرى الـ16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، التي تصادف الـ 29 أبريل من كل سنة.

 

وشكل هذا الحفل، فرصة لإبراز الأدوار الأمنية والإصلاحية التي تقوم بها المؤسسة السجنية من أجل الرقي بأوضاع السجون وأنسنة الوسط السجني، وكذا ضمان كرامة السجناء وإعادة إدماجهم في المجتمع.

 

وبالمناسبة، قال مدير السجن المحلي تزنيت، رشيد لوطاوي، إن الاحتفال بهذه الذكرى يشكل محطة أساسية للوقوف على ما تحقق من منجزات ومكتسبات وإبراز نبل المهام الأمنية والإصلاحية التي يضطلع بها موظفو المؤسسات السجنية.

 

واعتبر أن تخليد هذه الذكرى يعتبر مناسبة لاستحضار حجم المجهودات المشتركة المبذولة مع كافة شركاء المندوبية العامة من أجل رفع التحديات الأمنية والاصلاحية في مجال تدبير الشأن السجني وتعزيز علاقات التواصل والانفتاح مع جميع الفعاليات المحلية.

 

وذكر بأن حصيلة العمل بالمؤسسات السجنية، تميزت بوتيرة عمل متسارعة لاستكمال تنزيل المخطط الاستراتيجي 2022/2026، الهادف الى الرقي بالمنظومة السجنية، وذلك في إطار عمل تكاملي يهدف الى تكريس التدبير المبني على النتائج.

 

وجرى، خلال هذا الحفل الذي حضره عامل إقليم تزنيت، حسن خليل، وممثلو السلطات القضائية والأمنية، وعدد من ممثلي المصالح الخارجية، توزيع جائزة الموظف المتميز لسنة 2023-2024، على أحسن موظف وموظفة نظير تميزهما في عملهما واجتهادهما المستمر، بما في ذلك المردودية العالية وحسن السلوك والانضباط.

اترك رد