تيزنيت 37 صحيفة إلكترونية مغربية

تيزنيت.. افتتاح فعاليات النسخة الـ12 للملتقى الوطني للطالب

تزنيت.. افتتاح فعاليات النسخة الـ12 للملتقى الوطني للطالب

(ومع) افتتحت أمس الخميس بمدينة تزنيت، فعاليات النسخة الـ12 للملتقى الوطني للطالب، بمشاركة أزيد من 64 مدرسة عليا وجامعات وكليات، ووكالات للتشغيل والاستشارة لفائدة التلاميذ والطلبة.

 

ويعتبر الملتقى، الذي يقام بفضاءات المحطة الطرقية لتزنيت، بمبادرة من جمعية “منتدى الإبداع والتواصل” تحت شعار “التوجيه دعامة أساسية في خدمة التنمية”، حدثا فريدا لمنظومة التربية والتكوين، في سعيه للنهوض بمعلومة القرب من أجل توجيه أفضل للشباب.

 

وتهدف هذه الدورة، المنظمة على مدى أربعة أيام، إلى مساعدة التلاميذ والطلبة على اختيار مسارهم المهني ومستقبلهم الدراسي، من خلال توفير معلومات مهمة ومبسطة حول الشعب الدراسية المتاحة ما بعد مرحلة البكالوريا، وتمكين الفئات المستهدفة من الاطلاع على الآفاق الممكنة في مجال التكوين المهني والعالي، بما يتناسب مع مؤهلاتهم.

 

وبالمناسبة، قال مدير الملتقى، ابراهيم إد القاضي، إن الملتقى يشكل فرصة سانحة لتظافر جهود مختلف الفاعلين من أجل تحسين مواكبة الطلبة وإبراز إمكاناتهم، وتوجيه الكفاءات بشكل أمثل، وتمكينها من النجاح في أفق تسهيل ولوجها إلى سوق الشغل، وذلك في إطار تبادل للمعلومات بين مختلف المتدخلين.

 

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن نسخة هذه السنة تتميز بمشاركة أزيد من 64 مدرسة عليا ومعاهد التكوين والمؤسسات التعليمية والجامعية بالقطاعين العام والخاص بالمغرب وخارجه، فضلا عن أروقة خاصة بالدراسة بالخارج، لاسيما بالصين، ألمانيا، روسيا، رومانيا، كندا، وفرنسا.

 

من جانبهم، عبر عدد من التلاميذ، عن سعادتهم بزيارة هذا الملتقى من أجل الاطلاع على الاختيارات التكوينية التي تتيحها المدارس العليا والجامعات بعد مرحلة البكالوريا، مبرزين أن الملتقى سيسهم في حصولهم على أكبر قدر من المعلومات في عملية التوجيه الدراسي.

 

كما يعرف هذا الحدث التربوي، حضور فاعلين تربويين وإداريين، وثلة من المهتمين بمجال الإعلام والتوجيه المدرسي والجامعي والمهني، قصد توجيه طلبة وتلاميذ الإقليم، من خلال توفيرهم للمعلومات الكفيلة بتسهيل إرشاد ودعم الفئة المستهدفة لاختيار مسارهم الأكاديمي والمهني.

 

يشار إلى أن الملتقى الذي حضره، على الخصوص، عامل إقليم تزنيت،حسن خليل، اضطلع، منذ أكثر من 11 سنة، بدور أساسي في دعم التلاميذ من أجل تحقيق تطلعاتهم الأكاديمية والمهنية، باعتباره منصة للمعلومات والإرشادات الاستشارية، تتيح توجهات قيمة لتلاميذ المرحلة الثانوية من المؤسسات العمومية والخاصة.

اترك رد