تيزنيت 37 صحيفة إلكترونية مغربية

تيزنيت .. تفكيك شبكة تنشط في تزوير السيارات

..

تمكنت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بسيدي إفني، في عملية أمنية أشرف عليها ميدانيا قائد السرية، من كشف خيوط شبكة متخصصة في تزوير السيارات وتغيير معالمها بجهتي سوس ماسة وكلميم وادنون.

وجاءت هذه العملية النوعية، وفق المعطيات المتوفرة، مباشرة بعد حجز عناصر المركز القضائي لسيارة من نوع “فولكس فاجن” محملة بمواد مهربة والتي كشفت الخبرة التقنية أنها مزورة، قبل تتمكن المصالح الدركية ذاتها في تدخل آخر من حجز سيارة مزورة ثانية من نوع رونو.

وأضافت المصادر ذاتها أن الأبحاث المعمقة، التي باشرتها مصالح درك سيدي إفني تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مكنت من تحديد هوية بعض أفراد الشبكة التي تنشط في تزوير هياكل ووثائق وصفائح السيارات على مستوى إقليم تزنيت.

هذه المجهودات تكللت، مساء أمس، بمداهمة مستودع يقع بمنطقة “إغبولة” على حدود جماعتي الركادة وأكلو، حيث جرى العثور داخله على سيارات مستعملة عديدة منها ما تم قطع إطاراتها الحديدية في انتظار تلحيمها لأخرى؛ فيما ما زال البحث جاريا بخصوص مرآب آخر مشبوه في وسط ودادية الخير أولاد جرار.

وأوضحت المعطيات نفسها أن الضابطة القضائية المكلفة بالبحث في هذه القضية حررت مذكرة بحث وطنية في حق شخصين يشتبه في تورطهما في هذه الأفعال الممنوعة، موازاة مع تعميق البحث قصد تحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية المتخصصة في تزوير وتغيير معالم المركبات خاصة منها المسروقة من داخل المغرب وخارجه.

اترك رد