تيزنيت 37 صحيفة إلكترونية مغربية

تيزغران.. إطلاق مشروع لتقوية قدرات النساء

أعطيت، الاثنين، انطلاقة أشغال بناء ناد نسوي متعدد الاختصاصات بالجماعة الترابية تيزغران ضمن النفوذ الترابي لإقليم تزنيت، وذلك بمناسبة انعقاد الموسم الديني للا تعزة السملالية.

 

ومن شأن هذا المشروع الذي خصصت له جمعية “أكرض والوس للتنمية والتضامن” صاحبة المشروع، غلافا ماليا يقدر بـ847 ألف و500 درهم، أن يشكل فضاء لتبادل المعارف والتنمية الشخصية والعلائقية لفائدة نساء وشابات المنطقة، الراغبات في تمتين معارفهن وتقوية قدراتهن، واكتشاف وصقل مواهبهن، لاسيما في مجالي الخياطة والطبخ، في أفق تمكينهن من اكتساب الكفاءات الضرورية لاندماجهن في سوق الشغل وتحقيق أحلامهن في غد أفضل.

 

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال نائب رئيس الجمعية، محمد الهارم، إن بناء هذا النادي متعدد الاختصاصات الذي جاء بمبادرة من الجمعية، يهدف إلى تقوية قدرات النساء بالمنطقة، ومحاربة الأمية في صفوفهن، وكذا تمكين أطفال المنطقة من الاستفادة من التعليم الأولي، مشيرا إلى أن النادي سيكون في نفس الوقت دارا للضيافة.

 

وتشمل محتويات المشروع الذي يقام بدوار أكرض والوس على مساحة تناهز 772 مترا، بناء طابق أرضي يضم ثلاث قاعات ومطبخا ومرافق صحية، وبناء طابق علوي به قاعتان للاجتماعات والأرشيف، ومكتب إداري، إلى جانب تهيئة مستوقف للسيارات وفضاءات خضراء.

 

وينتظر أن يقدم النادي خدماته لفائدة نساء المنطقة في مجالي الخياطة والطبخ، إلى جانب تقديم دروس محو الأمية، وخدمات التعليم الأولي لأطفال الدوار.

 

وجرى إعطاء انطلاقة تشييد هذا المشروع، بحضور وفد ضم على الخصوص، والي جهة سوس ماسة، أحمد حجي، وعامل إقليم تزنيت، حسن خليل، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة، كريم أشنكلي، إلى جانب عدد من الشخصيات العسكرية والمدنية.

 

جدير ذكره، أن الوفد قام بزيارة المدرسة العلمية العتيقة بإداوسملال، حيث أقيم حفل ديني بمناسبة الموسم الديني، تمت خلاله تلاوات قرآنية جماعية على شكل “تاحزابت” والدعاء الجماعي بضريح الولية الصالحة للا تعزة، إلى جانب تقديم هدايا وتذكارات.

اترك رد