تيزنيت 37 صحيفة إلكترونية مغربية

تدشين مركز لـ حماية الطفولة بمدينة سيدي إفني

..

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية: تدشين مركز حماية الطفولة بمدينة سيدي إفني

 

سيدي إفني – ومع/ أشرف عامل إقليم سيدي إفني، الحسن صدقي، أمس الخميس، على تدشين مركز حماية الطفولة، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى ال18 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

 

ويندرج هذا المشروع المنجز على مساحة 330 متر مربع بتكلفة إجمالية تقدر ب 1.5 مليون درهم، ساهمت فيها جماعة سيدي إفني بمبلغ 200 ألف خصصت لتجهيز المركز، في إطار البرنامج الثاني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية المتعلق بمواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة.

 

و تروم هذه البنية الاجتماعية تقريب خدمات اجتماعية من المواطنين والمساهمة في الاهتمام بالأطفال وأمهاتهم في وضعية صعبة وتوفير خدمات لهذه الفئة من أجل الاندماج في الحياة الاجتماعية وبالتالي الاستفادة من ما تسعى إليه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من تثمين للرأسمال البشري.

 

ويوفر هذا المركز الذي يهتم بالأطفال في وضعية صعبة مجموعة من الخدمات منها الاستفادة من التعليم الأولي وورشات في الخياطة لفائدة أمهات الأطفال، وكذا دروس في محو الأمية لهؤلاء الأمهات ودروس في الدعم المدرسي.

 

وأكدت نسرين فلحي، مكلفة بقسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم سيدي إفني، في تصريح لقناة (M24) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن إحداث هذا المركز في اطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، مشيرة إلى أن هذه البنية الاجتماعية تتضمن عدة أنشطة تعنى بالطفولة والأجيال الناشئة منها روض للتعليم الأولي وقاعات للدعم المدرسي ومحاربة الأمية لفائدة أمهات الأطفال بالإضافة إلى ورشات للخياطة.

 

وجرى تدشين هذا المركز بحضور على الخصوص، رئيس المجلس الجماعي لسيدي إفني، ورؤساء مصالح خارجية، وشخصيات مدنية وعسكرية.

اترك رد