تيزنيت 37 صحيفة إلكترونية مغربية

عيد الأضحى .. “أبطال في الظل” أمام تحدي جمع أكوام غير معتادة من النفايات

..

عيد الأضحى .. “أبطال في الظل” أمام تحدي جمع أكوام غير معتادة من النفايات

 

في ظل الأجواء المفعمة بالروحانية التي تواكب عادة الاحتفال بعيد الأضحى، يجد عمال النظافة أنفسهم أمام مهمة من نوع خاص، إذ يشكل تجميع ومعالجة النفايات الناجمة عن أنشطة هذه المناسبة الدينية تحديا حقيقيا يضع على المحك موارد وتنظيم الفرق المكلفة بالحفاظ على النظافة.

 

ويتجاوز هذا التحدي بكثير المهام الاعتيادية الم نتظرة من عمال النظافة، حيث يواجهون أكواما هائلة من النفايات التي تتكدس في مختلف الأرجاء، فيما يظل هدفهم الأسمى هو الحفاظ على نظافة المدينة مهما كلف الثمن، وذلك من خلال التنسيق الأمثل لعملية تجميع النفايات خلال هذه المناسبة على وجه الخصوص.

 

وتتطلب فترة عيد الأضحى جهودا مضاعفة واستثنائية، واستعدادا خاصا من أجل الحفاظ على نظافة المدينة. إنه تحد كبير، ومسؤولية كبيرة تجاه المجتمع برمته، في سبيل الحرص على أن يمر عيد الأضحى في بيئة سليمة ونظيفة، وهو في حقيقة الأمر إسهام شخصي من عمال النظافة في فرحة العيد.

 

ولا شك أن الجهود المبذولة من طرف عمال النظافة خلال فترة عيد الأضحى الذي يحمل في ثناياه فرحة خاصة وأجواء روحانية لكافة المواطنين، يشكل تحديا ضخما بالنسبة لهذه الفئة على وجه الخصوص.

 

وبفضل العزيمة والتفاني والتخطيط الدقيق، يحرص هؤلاء العمال على النظافة العمومية خلال هذه الفترة الاستثنائية، مما يعتبر مناسبة للتنويه بأدوار أبطال يشتغلون في الظل، والاعتراف بقيمة وأهمية عملهم وتفانيهم في إنجازه والذي يشكل فعلا مواطنا خالصا، وشهادة حية على التزامهم تجاه المجتمع.

اترك رد